أهم 8 عملات قابلة للتداول

ماهى افضل العملات القابله للتداول فى الفوركس

على الرغم من أن سوق الصرف الأجنبي غالبًا ما يتم وصفه بأنه لعبة مصرفي ، إلا أن العملات يمكن أن تكون في بعض الأحيان طريقة رائعة لتنويع محفظة قد تكون قد وصلت إلى حد ما. إنه سوق يمكن أن يوفر أيضًا فرصًا هائلة عندما تدخل المنتديات العالمية الأخرى في حالة ركود.



ونتيجة لذلك ، فإن معرفة القليل عن الفوركس ، والأساسيات وراء ذلك ، يمكن أن تضيف إضافات مهمة لأي تاجر أو مستثمر أو ترسانة مدير المحفظة. دعونا نلقي نظرة على ثماني عملات يجب على كل تاجر أو مستثمر معرفتها ، إلى جانب البنوك المركزية في دولهم.


الدولار الأمريكي هو الموطن الرئيسي لأكبر اقتصاد في العالم ، والذي يشار إليه أحيانًا باسم الدولار.
يحتفظ البنك المركزي الأوروبي بالحق في إصدار الأوراق النقدية باليورو كما يراه مناسبًا ، في حين يمكن لواضعي السياسات التدخل في أوقات فشل البنك أو النظام.
يحكم بنك اليابان السياسة النقدية وكذلك إصدار العملات وعمليات سوق المال وتحليل البيانات / التحليل الاقتصادي.
يُنشئ مجلس إدارة بنك إنجلترا أو الهيئة الإدارية التي يعينها التاج لجنة يرأسها محافظ البنك.
الفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الأسترالي والنيوزيلندي والراند الجنوب أفريقي يكملون قائمة أفضل العملات القابلة للتداول.

1. الدولار الأمريكي (USD)البنك المركزي: Federal Reserve (Fed)
معدل الفائدة الحالي: https://www.federalreserve.gov/releases/h15/



الدولار القدير
تم إنشاء نظام الاحتياطي الفيدرالي عام 1913 بموجب قانون الاحتياطي الفيدرالي - ويسمى أيضًا بنك الاحتياطي الفيدرالي - وهو الجهاز المصرفي المركزي للولايات المتحدة. ويرأس النظام نفسه رئيس مجلس الإدارة ومجلس المحافظين ، مع التركيز على الفرع تُعرف باسم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC). تشرف اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة على عمليات السوق المفتوحة وكذلك السياسة النقدية أو أسعار الفائدة.

تتكون اللجنة الحالية من خمسة من 12 رئيسًا حاليًا لبنك الاحتياطي الفيدرالي وسبعة أعضاء في مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، بينما يعمل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك دائمًا في اللجنة. على الرغم من وجود 12 عضوًا مصوتًا ، فإن غير الأعضاء - بما في ذلك الرؤساء الإضافيون لبنك الاحتياطي الفيدرالي - مدعوون لتبادل وجهات نظرهم حول الوضع الاقتصادي الحالي عندما تجتمع اللجنة كل ستة أسابيع.


يُشار إلى الدولار الأمريكي أحيانًا باسم الدولار ، وهو العملة الرئيسية لأكبر اقتصاد في العالم ، الولايات المتحدة. كما هو الحال مع أي عملة ، فإن الدولار مدعوم بالأسس الاقتصادية ، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي ، وتقارير التصنيع والتوظيف.


ومع ذلك ، فإن الدولار الأمريكي يتأثر على نطاق واسع بالبنك المركزي وأي إعلانات حول سياسة سعر الفائدة. الدولار الأمريكي هو المعيار الذي يتم تداوله مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، وخاصة اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني.

على الرغم من أن سوق الصرف الأجنبي غالبًا ما يتم وصفه بأنه لعبة مصرفي ، إلا أن العملات يمكن أن تكون في بعض الأحيان تنوعًا كبيرًا لمحفظة ربما تكون قد وصلت إلى حد ما.


2. اليورو الأوروبي (EUR)البنك المركزي: البنك المركزي الأوروبي (ECB)
معدل الفائدة الحالي: http://www.ecb.int/stats/monetary/rates/html/index.en.html

عدو الدولار
يقع مقر البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت ، ألمانيا ، وهو البنك المركزي للدول الـ 19 الأعضاء في منطقة اليورو. على غرار لجنة السوق الفدرالية المفتوحة (FOMC) ، فإن البنك المركزي الأوروبي لديه هيئة رئيسية مسؤولة عن اتخاذ قرارات السياسة النقدية ، والمجلس التنفيذي ، الذي يتألف من أربعة أعضاء بالإضافة إلى رئيس ونائب رئيس.

يتم اختيار رؤساء السياسة المتبقيين للبنك المركزي الأوروبي مع الأخذ في الاعتبار أن أربعة من المقاعد المتبقية محجوزة لأربعة من أكبر خمسة اقتصادات في النظام ، والتي تشمل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا. وذلك لضمان تمثيل أكبر الاقتصادات دائمًا في حالة حدوث تغيير في الإدارة. يجتمع المجلس حوالي 10 مرات في السنة.

بالإضافة إلى وجود سلطة قضائية على السياسة النقدية ، يحتفظ البنك المركزي الأوروبي أيضًا بحق إصدار الأوراق النقدية كما يراه مناسبًا. على غرار الاحتياطي الفيدرالي ، يمكن لواضعي السياسات التدخل في أوقات فشل البنوك أو النظام. يختلف البنك المركزي الأوروبي عن الاحتياطي الفيدرالي في مجال مهم: فبدلاً من تعظيم التوظيف والحفاظ على استقرار أسعار الفائدة طويلة الأجل ، يعمل البنك المركزي الأوروبي نحو مبدأ أساسي لاستقرار الأسعار ، مع التزامات ثانوية للسياسات الاقتصادية العامة. ونتيجة لذلك ، سيحول صانعو السياسات تركيزهم إلى تضخم المستهلكين في اتخاذ قرارات أسعار الفائدة الرئيسية.

على الرغم من أن الجهاز النقدي معقد إلى حد ما ، إلا أن العملة ليست كذلك. مقابل الدولار الأمريكي ، يميل اليورو (EUR) إلى أن يكون عملة أبطأ مقارنة بزملائه (أي الجنيه البريطاني أو الدولار الأسترالي). في يوم متوسط ??، يمكن أن تتداول العملة الأساسية بين 30 و 40 نقطة - أو النسب المئوية - مع تقلبات أكثر تقلبًا بمتوسط ??أكثر بقليل ، بعرض 60 نقطة في اليوم.

اعتبار آخر للتداول هو الوقت. نظرًا لأن سوق الفوركس مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، يجب على متداولي الفوركس تحديد جداول تداول الفوركس بشكل استراتيجي . يمكن رؤية التداول في أزواج اليورو خلال تداخل جلسات لندن والولايات المتحدة - والذي يحدث من الساعة 2 صباحًا حتى 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


3. الين الياباني (JPY)البنك المركزي: Bank of Japan (BoJ) معدل الفائدة الحالي: http://www.boj.or.jp/en/index.htm


معقدة تقنيا وبسيطة جوهريا
تأسس بنك اليابان منذ عام 1882 ، وهو بمثابة البنك المركزي لثالث أكبر اقتصاد في العالم. يحكم السياسة النقدية وكذلك إصدار العملة ، وعمليات سوق المال ، وتحليل البيانات / الاقتصادية. يميل مجلس السياسة النقدية الرئيسي إلى العمل من أجل الاستقرار الاقتصادي ، وتبادل الآراء باستمرار مع الإدارة السائدة ، والعمل في الوقت نفسه من أجل استقلالها وشفافيتها. يجتمع الحاكم من 12 إلى 14 مرة في السنة ، ويقود فريقًا من تسعة أعضاء في السياسة ، بما في ذلك نائبي المحافظ المعينين.

و الين الياباني (JPY) يميل إلى التداول تحت هوية مكون تجارة المناقلة. من خلال تقديم سعر فائدة منخفض ، يتم تحريك العملة مقابل العملات ذات العائد المرتفع ، خاصة الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي والجنيه البريطاني. نتيجة لذلك ، يميل السعر الأساسي إلى أن يكون غير منتظم للغاية ، مما يدفع تجار الفوركس إلى اتخاذ وجهات نظر فنية على المدى الطويل. يتراوح متوسط ??النطاقات اليومية في المنطقة من 30 إلى 40 نقطة ، مع ارتفاع شديد يصل إلى 150 نقطة. لتداول هذه العملة بقليل من اللدغة ، ركز على تقاطع ساعات لندن والولايات المتحدة (2 صباحًا إلى 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة).


أفضل 6 عملات قابلة للتداول
4. الجنيه الاسترليني (GBP)
البنك المركزي: Bank of England (BoE)
معدل الفائدة الحالي: http://www.bankofengland.co.uk/

عملة الملكة
بصفته البنك المركزي للمملكة المتحدة ، يعمل بنك إنجلترا كمعادل نقدي لنظام الاحتياطي الفيدرالي. وبنفس الطريقة ، فإن مجلس الإدارة أو الهيئة الإدارية التي يعينها التاج تشكل لجنة برئاسة محافظ البنك. تتكون اللجنة من خمسة أعضاء تنفيذيين وما يصل إلى تسعة أعضاء آخرين ، وتضم اللجنة الرئيس ونائب الرئيس وغيرهم ممن يعينهم وزير الخزانة.

تجتمع لجنة السياسة النقدية (MPC) على الأقل ثماني مرات في السنة ، بشأن أسعار الفائدة والسياسة النقدية الأوسع ، مع مراعاة الاعتبارات الأساسية لاستقرار الأسعار الكلي في الاقتصاد. على هذا النحو ، فإن لجنة السياسة النقدية لديها أيضًا معيارًا لتضخم أسعار المستهلكين بنسبة 2 ?. إذا تم اختراق هذا المعيار ، يتحمل الحاكم مسؤولية إخطار وزير الخزانة من خلال رسالة ، جاء أحدها في عام 2007 حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك البريطاني (CPI) بشكل حاد إلى 3.1 ?. يميل إصدار هذه الرسالة إلى أن يكون نذيرًا للأسواق ، لأنه يزيد من احتمالية السياسة النقدية الانكماشية.

يميل الجنيه البريطاني (GBP) - الذي يُشار إليه أحيانًا بالجنيه الإسترليني أو الكبل - إلى التداول على نطاق أوسع خلال اليوم ، أكثر تقلبًا قليلاً من اليورو. مع التقلبات التي يمكن أن تشمل 100 إلى 150 نقطة ، ليس من غير المألوف رؤية تداول الجنيه الضيق مثل 20 نقطة. التقلبات في العملات عبر بارزة تميل إلى إعطاء هذه الطبيعة المتقلبة الرئيسية، مع التجار التركيز على أزواج مثل الجنيه / الين الياباني البريطاني والجنيه الاسترليني / الفرنك السويسري البريطاني. ونتيجة لذلك ، يمكن اعتبار العملة الأكثر تقلبًا من خلال جلسات لندن والولايات المتحدة ، مع الحد الأدنى من التحركات خلال الساعات الآسيوية (من الساعة 7 مساءً إلى 4 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة).


5. الفرنك السويسري (CHF)البنك المركزي: Swiss National Bank (SNB)
Current Rate Rate: http://www.snb.ch/en/iabout/stat/statpub/zidea/id/current_interest_exchange_rates

عملة مصرفي
يختلف عن جميع البنوك المركزية الرئيسية الأخرى ، يُنظر إلى البنك الوطني السويسري على أنه هيئة حاكمة ذات ملكية خاصة وعامة. ينبع هذا الاعتقاد من حقيقة أن البنك الوطني السويسري هو شركة تقنية بموجب لوائح خاصة. ونتيجة لذلك ، فإن ما يزيد قليلاً عن نصف الهيئة الحاكمة مملوكة لكانتونات أو دول سويسرا ذات السيادة. وهذا الترتيب هو الذي يؤكد سياسات الاستقرار الاقتصادي والمالي التي يمليها مجلس إدارة البنك الوطني السويسري. أصغر من معظم الهيئات الحاكمة ، يتم اتخاذ قرارات السياسة النقدية من قبل ثلاثة رؤساء البنوك الكبرى الذين يجتمعون على أساس ربع سنوي. ينشئ مجلس الإدارة النطاق (زائد أو ناقص 25 نقطة أساس) للمكان الذي سيقيم فيه سعر الفائدة.

تربط بين اليورو والفرنك السويسري علاقة مثيرة للاهتمام . على غرار اليورو ، بالكاد يتخذ الفرنك السويسري (CHF) تحركات كبيرة في أي من الجلسات الفردية. نتيجة لذلك ، ابحث عن هذه العملة المحددة للتداول في متوسط ??النطاق اليومي البالغ 35 نقطة في اليوم. عادةً ما يتم تحجيم الحجم عالي التردد لهذه العملة لجلسة لندن (من 2 صباحًا إلى 10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).


6. الدولار الكندي (CAD)البنك المركزي: Bank of Canada (BoC)
معدل الفائدة الحالي: https://www.bankofcanada.ca/core-functions/monetary-policy/key-interest-rate/

لونى
تأسس بموجب قانون بنك كندا لعام 1934 ، يعمل بنك كندا كبنك مركزي مدعو للتركيز على أهداف التضخم المنخفض والمستقر ، والعملة الآمنة والمأمونة ، والاستقرار المالي ، والإدارة الفعالة للأموال الحكومية والجمهور دين. من خلال العمل بشكل مستقل ، يشبه البنك المركزي الكندي أوجه التشابه مع البنك الوطني السويسري لأنه يعامل أحيانًا كشركة ، حيث تمتلك وزارة المالية الأسهم بشكل مباشر. على الرغم من قرب مصالح الحكومة ، فإن من مسؤولية الحاكم تعزيز استقرار الأسعار على مسافة بعيدة من الإدارة الحالية ، مع مراعاة مخاوف الحكومة في نفس الوقت. مع معيار تضخمي من 2 ? ، يميل بنك كندا إلى أن يظل ظلًا أكثر تشددًا بدلاً من التساهل عندما يتعلق الأمر بأي انحرافات في الأسعار.

للبقاء على اتصال بالعملات الرئيسية ، يميل الدولار الكندي (CAD) ، الذي يطلق عليه أيضًا الدولار الكندي ، إلى التداول في نطاقات يومية مماثلة من 30 إلى 40 نقطة. تتحرك العديد من أسعار العملات والسلع معًا ، ومن الجوانب الفريدة للدولار الكندي علاقته بالنفط الخام. لا تزال الدولة مصدرًا رئيسيًا للسلعة ، ونتيجة لذلك ، يستخدم الكثير من التجار والمستثمرين هذه العملة إما كإجراء تحوط ضد مراكز السلع الحالية أو المضاربة الخالصة ، وتعقب الإشارات من سوق النفط.


7. الدولار الأسترالي / النيوزيلندي (AUD / NZD)البنك المركزي: Reserve Bank of Australia / Reserve Bank of New Zealand (RBA / RBNZ) معدل الفائدة الحالي: http://www.rba.gov.au/ و http://www.rbnz.govt.nz/


دائما احمل المفضلة
يقدم البنك الاحتياطي الأسترالي أحد أسعار الفائدة الأعلى في الأسواق العالمية الرئيسية ، وهو دائمًا ما يدعم استقرار الأسعار والقوة الاقتصادية كحجر زاوية لخطته طويلة الأجل. ويتكون مجلس إدارة البنك ، برئاسة المحافظ ، من ستة أعضاء عمومًا ، بالإضافة إلى نائب المحافظ وأمين الخزانة. يعملان معًا على استهداف التضخم بنسبة 2? ، بينما يلتقيان 11 مرة على مدار العام. وبطريقة مماثلة ، يتطلع البنك الاحتياطي النيوزيلندي إلى تعزيز استهداف التضخم ، على أمل الحفاظ على أساس للأسعار.

كانت كلتا العملات محط تركيز التجار المحمولين ، حيث يقدم الدولار الأسترالي والنيوزيلندي (AUD و NZD) أعلى عائد من العملات الرئيسية السبع المتاحة في معظم المنصات. ونتيجة لذلك ، يمكن ملاحظة التقلبات في هذه الأزواج في حالة حدوث تأثير انخفاض. وبخلاف ذلك ، تميل العملات إلى التداول بمعدلات مماثلة من 30 إلى 40 نقطة ، مثل العملات الرئيسية الأخرى. تحافظ كلا العملتين أيضًا على علاقات مع السلع ، لا سيما الفضة والذهب.


8. راند جنوب أفريقي (ZAR)البنك المركزي: South African Reserve Bank (SARB)
معدل الفائدة الحالي: http://www.reservebank.co.za/

الفرص الناشئة
كان بنك الاحتياطي الجنوب أفريقي ، الذي تم تصميمه سابقًا في بنك إنجلترا في المملكة المتحدة ، بمثابة السلطة النقدية عندما يتعلق الأمر بجنوب أفريقيا. بتولي مسؤوليات رئيسية مماثلة لتلك التي تتحملها البنوك المركزية الأخرى ، يُعرف SARB أيضًا بأنه دائن في حالات معينة ، وبنك مقاصة ، وأمين رئيسي للذهب. قبل كل شيء ، البنك المركزي مسؤول عن تحقيق والحفاظ على استقرار الأسعار. وهذا يشمل أيضًا التدخل في أسواق الصرف الأجنبي عندما تنشأ الحالة.

ومن المثير للاهتمام أن بنك الاحتياطي الجنوب أفريقي يظل كيانًا خاصًا مملوكًا بالكامل يضم أكثر من 600 مساهم يخضعون للتنظيم من خلال امتلاك أقل من 1? من إجمالي عدد الأسهم القائمة . وذلك للتأكد من أن مصالح الاقتصاد تسبق مصالح أي فرد خاص. للحفاظ على هذه السياسة ، يرأس المحافظ ومجلس الإدارة المكون من 14 عضوًا أنشطة البنك ويعملون نحو تحقيق أهداف نقدية. يجتمع المجلس ست مرات في السنة.

يمكن اعتبار متوسط ??النطاق اليومي للراند الجنوب أفريقي (ZAR) ، الذي يعتبر متقلبًا نسبيًا ، مرتفعًا بما يصل إلى 1000 نقطة. ولكن لا تدع النطاق اليومي الواسع يخدعك. عند ترجمتها إلى نقاط بالدولار ، فإن الحركات تعادل متوسط ??يوم في الجنيه الإسترليني ، مما يجعل العملة زوجًا رائعًا للتداول مقابل الدولار الأمريكي - خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار إمكانية الحمل.

ينظر التجار أيضًا في علاقة العملة بالذهب والبلاتين. مع كون الاقتصاد رائدًا عالميًا عندما يتعلق الأمر بصادرات كلا المعدنين ، فمن الطبيعي أن نرى علاقة مماثلة لتلك التي بين CAD والنفط الخام. ونتيجة لذلك ، ضع في اعتبارك أسواق السلع في خلق الفرص عندما تكون البيانات الاقتصادية ضئيلة.

مع استمرار تطور الأسواق المالية ونموها عالميًا ، ستلعب العملات الأجنبية والعملات دورًا كبيرًا بشكل متزايد في المعاملات اليومية. يبلغ حجم الأحجام النظرية لقطاع السوق بالفعل حوالي 3 تريليون دولار في اليوم. ونتيجة لذلك ، سواء أكان التحويل من أجل التجارة المادية أو من خلال تنويع بسيط للمحفظة ، تستمر العملات في تقديم المزيد من الفرص لكل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.