أفضل ما يجب فعله وما يجب تجنبه أثناء كتابة مقالة جديده - نصائح التدوين

في وقت تتجه العلامات التجارية نحو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لماذا التدوين الآن؟ ولكن ، لا يزال الخبراء يقولون إن التدوين أمر حتمي. بالنسبة للشركات الناشئة ، يعد التدوين أداة تسويق منخفضة العوائق. تظل المدونات عالية الجودة دائمًا طريقة مثالية لزيادة عدد الزيارات. إنها الطريقة المثلى لتصبح معروفًا للعملاء ، وتأسيس صوت العلامة التجارية ، وتحسين الولاء. تحتوي المدونة الرائعة على الكثير من المعلومات ولها شخصية فريدة.
خدمات وعروض فودافون واتصالات

مجرد امتلاك موقع على شبكة الإنترنت لا يكفي. في الواقع ، يمكن للمدونة على موقع الويب الخاص بك تحسين ترتيب Google الخاص بك بشكل أفضل. تكافئ Google دائمًا المواقع التي تقدم محتوى إعلاميًا للزوار. من الأفضل أن يكون لديك محتوى جديد على المدونة ويساعد كمرساة لتحديثات الوسائط الاجتماعية. إذا قمت بنشر مدونة جديدة ، فقم بنشرها على الفور في منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لزيادة المشاهدات. تقع على عاتقك مسؤولية إنشاء الولاء في المدونات بحيث تكون هناك فرصة لزيارة المزيد من المشاهدين. تشجع الروابط الداخلية القراء على قضاء المزيد من الوقت على صفحتك. المدونة هي مكان منطقي وبديهي للعمل في الروابط التي تؤدي إلى الخدمات ذات الصلة.

شاهد ايضا:
شرح اهميه ظبط الروابط الداخليه لتسهيل الوصول لجميع المحتوى

تنسيقات بلوجر المهمه جدا فى توضيح محتوى المقاله

افضل وسيله لجلب زوار مستهدفين من الدرجه الاولى

شرح اهميه الروابط الداخليه لتحسين المواقع

كتابه وصف مخصص بطريقه حث الزائر للضغط على عنوانك


يعد التدوين طريقة فعالة إذا قمنا بربطها بالصفحات ذات الصلة بنص رابط. يجب على المرء أن يضع في اعتباره أن وجود مدونة هو بداية رائعة للتحديث باستمرار. من المغري دائمًا إنشاء مشاركة تحفة أدبية. عليك قضاء بعض الوقت على المدونة إذا كنت تريد أن يكون انعكاسًا لقيم شركتك. لديك المزيد من الفرص إذا كنت تقوم بتحديث الموقع بشكل متكرر بمحتوى جديد.



تسويق منتج جديد


ماذا تفعل أثناء كتابة مدونة؟
إليك بعض الاستراتيجيات الأساسية التي يجب تضمينها عند إنشاء نص لمدونة:


يجب أن تحتوي مدونتك على إجابات الأسئلة التي تتكون من أين ، من ، ماذا ، كيف ، ولماذا تتعلق بالموضوعات التي اخترتها.
اجعل المنشورات قصيرة وجذب انتباه جمهورك.
استخدام نبرة ودية ويجب أن تكون المحادثة محترفة.
استخدم جملًا قصيرة ، واجعل جمهورك في الاعتبار ، اكتب المحتوى الذي يفهمه.
يجب ألا يحتوي المنشور على أخطاء نحوية وأخطاء إملائية.
حافظ على المحتوى أكثر عرضًا واستغل المساحة البيضاء على الشاشة.
تأكد من ظهور النص على أي شاشة ويجب أن يكون خطًا سهل القراءة.
لا تفرط في استخدام العديد من أنماط الكتابة مثل المائل والجريء والمسطر.
يجب أن يكون نظام الألوان متناسقًا مع الصورة وألا يشتت الانتباه.
لا تقم بتضمين معلومات غير ضرورية في المدونة. أيضا ، يجب أن تكون المعلومات المفيدة في أجزاء متعددة.
يجب الحفاظ على علامتك التجارية. يجب أن يكون المحتوى في مدونتك متسقًا مع كل شيء في العالم الحقيقي.
تأكد من أن محتوى المدونة منظم جيدًا ومثير للاهتمام وفريد وممتع ومفيد وجذاب.
استخدم خطوط العلامات والشعارات والمحتوى ذي الصلة لوضع علامة على مدونتك بشكل صحيح.
استخدم قائمة مرقمة ونقاط نقطية داخل المنشور.

إذا كنت ترغب في تبديل مسؤولية كتابة المدونات ، فإن الخطوة الأولى هي التفاعل مع قراء مدونتك. أيضا ، قد تفكر في مساعدة المساهمين في المدونة. أفضل مكان للحصول على هذه المساعدة هو من خلال القراء. الأشخاص الذين يزورون المدونة بانتظام لديهم اهتمام حقيقي بالمحتوى الذي أدرجته. بالطبع ، هناك عدد قليل جدًا من الجمهور الذين يحبون الكتابة لمدونتك.


الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء كتابة مدونة
عليك التأكد أثناء اختيار مساهم:

لديهم مصداقية في الكتابة مع السلطة.
إنهم على دراية وشغف بموضوع المدونة بشكل لا يصدق.
يجب أن يكون لدى المساهمين القدرة على إنشاء محتوى عالي الجودة وتعديل عملهم.
يجب عليهم تحديد وفهم الجمهور المستهدف.
يجب أن يعملوا ضمن ميزانية يمكنك تحملها.
يمكن للمساهمين إنشاء المحتوى الأصلي الخاص بهم.
عليك أن تجد الأشخاص المستعدين لتقديم محتواهم مجانًا. عيب المدونين المجانيين هو أنهم في بعض الأحيان لا يمكن الاعتماد عليهم. غالبًا ما يتعين عليك فرض عمل لإنشاء محتوى. يصبح من الصعب عليك إيقاف المحتوى من المتطوع إذا لم يقدم محتوى عالي الجودة. بمجرد البدء في جلب المساهمين ، يمكنك المخاطرة بتوظيف كتاب جدد قادرين على جذب القراء بمحتواهم.


أسباب الحاجة إلى مدونة
فيما يلي أسباب امتلاك مدونة:
ضع علامتك التجارية كشركة رائدة في الصناعة
زيادة SEO / SERP الخاص بك
تطوير علاقات أفضل مع العملاء
زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب


ضع علامتك التجارية كرائد في الصناعة
إذا كانت المقالات مكتوبة بشكل جيد ، فسوف يتردد صداها مع السوق والخدمة والأعمال. على سبيل المثال ، إذا كنت محاسبًا إداريًا معتمدًا ، فيجب أن تكون مشاركات المدونة مرتبطة بخدماتك. سيتعرف العميل على موارد المنتج. في حالة B2B ، يجب أن تمثل المقالات التي تم البحث عنها خدمتك.


زيادة SEO / SERP
تساعد المدونات على زيادة نتائج تحسين محركات البحث. يعد المحتوى الجديد والطازج عاملاً أساسيًا في التغلب على منافسيك في نتائج الصفحة. يتعامل التدوين بانتظام مع نمط حياة المنتج والشركة والعمل والعميل الخاص بك سيعزز الكلمات الرئيسية للبحث.


تطوير علاقات أفضل مع العملاء
يمكن للمدونات تعميق الاتصال مع العملاء مباشرة على موقع الويب الخاص بك. أيضا ، يمكن للعملاء معرفة منتجك وعملك. إلى جانب ذلك ، يجب أن تتفاعل مواقعك الاجتماعية مع المستهلكين والرد على التعليقات. إذا طرحوا أي أسئلة ، فاجيبوا بنبرة إيجابية مباشرة على الموقع.


حركة السائق إلى موقع الويب الخاص بك
تتيح المدونات الفرصة في إنشاء محتوى ومدونة ذات صلة على مواقع الويب لجميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي. باستخدام العناصر المرئية ذات الصلة ، قد يكون عملك على LinkedIn أو Pinterest أو Twitter أو Facebook أو أي مكان آخر. إلى جانب ذلك ، قم بنشر الروابط الواردة في مقالات المدونة مباشرة ودفعهم إلى الهبوط على مواقع ويب محددة.

الخلاصة
يعد التدوين أحد عوامل التغيير في اللعبة لتحقيق النمو في شركتك ، ولكنه يستغرق وقتًا وجهدًا. أثناء وضع المدونات موضع التنفيذ ، تجنب الأخطاء البسيطة ، واستخدم نصائح فعالة للمدونة للوصول إلى آفاق جديدة وازدهار. سعيد لمشاركة المقال معك. آمل أن يكون نمو أعمالك مفيدًا.